الخميس، 13 أكتوبر، 2011

استمرار توقف خدمات "بلاكبيري" لليوم الثالث

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- ما زالت خدمات التراسل وتصفح الإنترنت عبر أجهزة "بلاكبيري" متوقفة عن العمل لليوم الثالث على التوالي الأربعاء، في مناطق واسعة من العالم، في الوقت الذي أقرت فيه شركة "ريسيرش إن موشن" بأن العطل ناجم عن خلل داخلي.
وقالت الشركة، التي تدير خدمات "بلاكبيري" حول العالم، إن تعطل خدمات التراسل وتصفح الإنترنت، التي واجهت عملائها في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، خلال الأيام الماضية، نتيجة خلل فني في البنية التحتية للشركة المعروفة اختصاراً باسم "ريم."
وقالت الشركة في بيان، تلقته CNN عبر البريد الإلكتروني، إنه رغم تصميم نظام للدعم الخلفي، بحيث يتلافى حدوث فجوة أثناء نقل مزود الخدمة من خادم إلى آخر، فإن النظام لم يعمل بالشكل المناسب، بعكس الاختبارات التي أثبتت نجاحه في السابق.
وأضاف البيان أنه نتج عن ذلك الخلل تدفق كميات هائلة من البيانات بما يفوق قدرة النظام الخادم، وتعمل الشركة حالياً على حل هذه المشكلة التقنية وإعادة الخدمة إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن، كما قدمت الشركة اعتذارها للعملاء عن الأضرار التي لحقت بهم نتيجة لهذا الخلل.
وكانت الشركة قد ذكرت في رسالة سابقة، عبر صفحتها على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي: "نعتذر من المشتركين في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، الذين ما زالوا يواجهون المشاكل، سنقوم بإخطاركم بالتطورات بأسرع وقت."
ولم تتجاوب الشركة مع طلبات سابقة لـCNN لتوضيح أسباب حصول العطل، أو عدد المشتركين المتأثرين به والموعد المرتقب للانتهاء من التصليحات.
وفي بريطانيا، نقلت صحيفة "تلغراف" أن المناطق المتضررة تشترك في أنها تعمل بالخوادم الموجودة في منطقة "سلوغ" بجنوبي بريطانيا.
أما الناطق باسم شركة "فودافون" المشغلة للهواتف في بريطانيا، فقد قال لخدمة "داو جونز": "لقد أخطرتنا شركة ريسيرش إن موشن بأنها تقوم حالياً بالعمل على إصلاح الأعطال بشكل عاجل."
يُشار إلى أن خدمة بلاكبيري منتشرة على نطاق واسع في أوروبا والشرق الأوسط، خاصة وأن فئات واسعة من رجال الأعمال والشباب تقبل عليها بسبب ميزاتها الأمنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق